سياحية شرطة أبوظبي تكثف جهودها لخدمة مرتادي المناطق السياحية خلال العيد

كثف قسم الشرطة السياحية في شرطة أبوظبي جهوده لخدمة مرتادي المناطق السياحية بأبوظبي خلال عيد الفطر المبارك عبر تواجد عناصرها على مدار الساعة لتقديم النصح والإرشاد للسياح والمرتادين على نحو يعكس الوجه الحضاري للدولة. وحث المقدم مزيد فهد العتيبي، رئيس قسم الشرطة السياحية في شرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين والسياح بعدم التردد في طلب مساعدة عناصر الشرطة السياحية عند الحاجة، ودعاهم إلى الالتزام بالقوانين واحترام العادات والتقاليد والحفاظ على سلامة الأماكن التي يرتادونها. 

بطاقة إثبات هوية ضرورة لارتياد الشواطئ البحرية

طالبت شرطة أبوظبي، ممثلة في قسم الشرطة السياحية، جميع مرتادي الشواطئ البحرية، لا سيما السيّاح، بضرورة حمل بطاقة إثبات هوية ليتسنى لقسم الشرطة السياحية سهولة تقديم الخدمات لهم والتعرّف على هوياتهم، حفاظاً على الأمن والاستقرار. وأكد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أهمية ووجوب حمل جميع مرتادي الأماكن السياحية، وثيقة إثبات شخصية، وإبرازها عند الطلب من قبل عناصر الشرطة. 

شرطة أبوظبي تدشّن 3 منصات سياحية في مطار أبوظبي وميناء زايد

دشنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ثلاث منصات سياحية، اثنتان في مبنى القادمين (الجديد) بمطار أبوظبي الدولي، وواحدة في ميناء زايد البحري، في ما سيتم استحداث أخرى في الحديقة المائية بجزيرة ياس بأبوظبي قريباً، لتوعية السياح القادمين بالثقافة السياحية السائدة في عادات وتقاليد مجتمع الإمارات.
وتعرّف المنصات السياح عبر شاشة عرض تلفازية بالخدمات التي تقدمها لهم شرطة أبوظبي ودورها في الترويج السياحي، ولقيت استحساناً من الجمهور، واستقطبت أعداداً من المسافرين القادمين، نظراً لوفرة المعلومات السياحية والشرطية المقدمة، ما يعكس صورة الإمارات كبلد آمن ومناسب للسياحة وسفر العائلات، والتعريف بمعالم إمارة أبوظبي، التي توفر مكاناً مثالياً لقضاء إجازات الاستجمام والإقبال الكبير على الأماكن السياحية؛ والاستمتاع بالأنشطة والفعاليات كافة لدى الدولة. 

سياحية شرطة أبوظبي تجمع شمل عائلة بعد عشر سنوات من الغياب

نجح قسم الشرطة السياحية بشرطة أبوظبي في جمع عائلة عربية تفرقت بها السبل منذ عشر سنوات في مشهد عاطفي مؤثر، خلال أربع وعشرين ساعة من ورود بلاغ من إحدى السفارات العربية في الدولة، يفيد بوصول (ن س) 25 عاماً وشقيقتها (أس) 23 عاماً في رحلة بحث عن أقاربهما الذين انقطعت أخبارهم منذ عشر سنوات.  

افتتحت مكتباً مؤقتاً في ميناء زايد، شرطة أبوظبي توزّع نشرات توعية على السيّاح القادمين بالبواخر البحرية

وزّعت شرطة أبوظبي نشراتها التوعوية السياحية بلغات عدّة، على أفواج من السيّاح القادمين عبر البواخر البحرية السياحية في ميناء زايد بأبوظبي، بهدف توعيتهم بالثقافة السياحية السائدة في عادات وتقاليد مجتمع الإمارات. 

جميع الحقوق محفوظة 2014© قسم الشرطة السياحية